حاضنات أعمال ومستثمرين

stc تُعلن عن إطلاق ذراعها لاستثمارات رأس المال الجريء “tali ventures”

أعلنت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي، عن إطلاق ذراعها المتخصص في استثمارات رأس المال الجريء tali ventures، والذي يعزز توجهات المجموعة في النمو والابتكار، ويهدف إلى الاستثمار في الابتكار والشركات الناشئة المتوافقة مع استراتيجية المجموعة، وخلق قيمة مضافة من خلال تبني تقنيات ونماذج أعمال جديدة ومبتكرة.

وقد بدأ الصندوق بالاستثمار في عدة مشاريع ناشئة أهمها شركة Nile”” المتخصصة في حلول معدات الشبكات، ومنصة “رواء” المتخصصة في مجال إدارة المخزون، ومنصة “نير بي” المتخصصة في حلول المدفوعات الرقمية. وتعكس هذه الاستثمارات التزام المجموعة بتحفيز التحول الرقمي من خلال استثمارات استراتيجية في عدة مجالات وقطاعات تساهم في تحقيق النمو، وذلك من خلال التعاون مع العديد من الصناديق العالمية في الاستثمار مثل صندوق “سنابل” و “Prosperity7” في المشاريع الريادية.

stc-يلا-ستارت-اب

ويستثمر صندوق tali ventures في المشاريع الناشئة في مراحلها الأولية والمتقدمة حيث يركز على المشاريع في عدة مجالات من بينها الذكاء الاصطناعي، والتقنيات المالية، وتقنية المعلومات والاتصالات، والخدمات السحابية، وإنترنت الأشياء، والأمن السيبراني وغيرها من القطاعات الرقمية الأخرى.

stc

ويأتي إطلاق هذا الصندوق استكمالاً لدور وجهود مجموعة stc في دعم رواد الأعمال والمشاريع الرقمية من خلال توفير عدة مبادرات واستثمارات، مثل inspireU والذي احتضن ودعم أكثر من 100 مشروع ناشئ وخرج10 دفعات؛ إضافة إلى مساهمة صندوقي الاستثمار STV وstc Ventures في الاستثمار بالعديد من المشاريع الناجحة على مستوى المنطقة، ما ساهم في دعم النمو والتنوع الاقتصادي الوطني بما يتوافق مع استراتيجية stc “تجرأ”.

stc-يلا-ستارت-اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى