أخبار ومقالات

استراتيجية مصر الرقمية نحو دعم بناء الانسان المصري

جمهورية مصر العربية، القاهرة، الإثنين 18 ديسمبر 2023
في إطار استراتيجية مصر الرقمية نحو دعم بناء الانسان المصري؛ أعلنت شركة “جيديا” الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية عن توقعيها بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ بهدف التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك وتعزيز فعالية الجهود التطويرية وخاصة تلك المتعلقة بمبادرات أجيال مصر الرقمية لتمكين الجيل القادم من البراعم والأشبال والشباب المصري ليصبحوا قادة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى عالمي قادرين على تنفيذ الاستراتيجيه الرقمية لمصر.

حضر مراسم التوقيع المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ،و أحمد نادر الرئيس التنفيذي لمجموعة جيديا في مصر، وأحمد صفوت الرئيس الإقليمي لقطاع الموارد البشرية لمجموعة جيديا في مصر، وأحمد مجدي رئيس القطاع التجاري لمجموعة جيديا في مصر ، وياسمين سامح رئيس قطاع إستراتيجية المنتجات لمجموعة جيديا في مصر، ومحمد الخزرجي رئيس قطاع المبيعات لمجموعة جيديا في مصر.

 

بموجب هذه الاتفاقية، ستعمل شركة جيديا ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جنبا إلى جنب على التعاون في تنفيذ مبادرة بناة مصر الرقمية، ومبادرة رواد مصر الرقمية، ومبادرة أشبال مصر الرقمية، ومبادرة براعم مصر الرقمية، كما ستعمل هذه الاتفاقية على دعم المركز العملياتي لمجموعة جيديا في مصر والذي يعمل كمركز إقليمي لخدمة العديد من البلدان المختلفة، حيث يهدف هذا التعاون إلى تحسين نوعية مخرجات ومستويات العملية التعليمية حتى تواكب المستويات العالمية وتلبية احتياجات سوق العمل من المهن المتخصصة الجديدة التي تساهم في زيادة نسب التشغيل لدى الشباب.

وصرح أحمد نادر الرئيس التنفيذي لمجموعة جيديا في مصر قائلا: ” نحن فخورون بالتعاون مع الحكومة المصرية المتمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمشاركة في تنفيذ مبادرات أجيال مصر الرقمية لخلق كوادر متميزة في قطاع الاتصالات وزيادة الكوادر المتخصصة وتعظيم الصادرات الرقمية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيادة الناتج المحلي، والمساهمة في خلق البيئة التكنولوجية الملائمة لبناء أجيال جديدة قادرة على القيادة ومواكبة الثورة التكنولوجية التى تسعى الدولة إلى إحداثها وفقا لاستراتيجية مصر الرقميه.

وصرح أحمد مجدي رئيس القطاع التجاري لمجموعة جيديا في مصر قائلا: ” نحن متحمسون للعمل جنبا إلى جنب مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إطار التزامنا نحو المجتمع المصري في دعم الأجيال والكوادر الشابة للوصول لمجتمع رقمي عصري، ووفقًا للاتفاقية سنقدم سلسلة من التوعية التكنولوجية والندوات في مجالات المبادرة المختلفة، كما ستتيح تدريب عملي مؤقت لأكثر من 30 طالب سنويًا، وكذلك اتاحة فرص عمل لخريجي المبادرة مع ربط الخريجيين بشبكة شركاء أعمال شركة جيديا للحصول على فرص عمل محتملة، و المشاركة فى المجلس الاستشاري لمبادرة بناة مصر الرقمية.

حول مجموعة جيديا
جيديا هي مجموعة تقنية رائدة في مجال توفير خدمات الدفع المالية ومحطات الدفع الذكية وحلول إدارة الأعمال في قطاع التجزئة والتجارة الرقمية، وتخدم حاليا أكثر من 450,000 تاجر في جميع أنحاء العالم. تأسست الشركة في المملكة العربية السعودية، وتتوسع دولياً بسرعة من خلال عملياتها في الإمارات العربية المتحدة ومصر، حيث تعالج أكثر من بليون عملية مالية سنوياً. تأسست المجموعة في عام 2008 من قبل رائد الأعمال السعودي عبد الله بن فيصل العثمان ويقع مقرها الرئيسي في مدينة الرياض.
تؤمن جيديا بأن أحدث التقنيات المالية يجب أن تكون متاحة بأسعار معقولة وفي متناول الجميع، حيث تواصل الشركة التركيز على مهمتها المتمثلة في تمكين التجار بالتقنيات اللازمة لبدء أعمالهم وإدارتها وتنميتها. وقد حصلت مجموعة جيديا على شهادة رسمية كأفضل مكان للعمل ®️ (GPTW®️) في جميع مكاتبها بالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والهند والتي يعمل فيها أكثر من 2500 موظف. وتفتخر المجموعة بتصنيفها كواحدة من أفضل 25 شركة للتكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط من قبل مجلة فوربس المرموقة.
لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة موقعنا الالكتروني https://geidea.net/egypt

George F. Faheem

مبرمج ومطور مواقع اليكترونية وصاحب شركة دازنو كود للبرمجة والتصميم وتطوير المواقع الاليكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى