قصص نجاح

كيف حصلت تابي على تمويل بقيمة 200 مليون دولار ؟

حصلت شركة تابي، وهي شركة للشراء الآن والدفع لاحقاً،على تمويل بقيمة 200 مليون دولار في جولة تمويل تقدر قيمة الشركة أكثر من 1.5 مليار دولار وذلك بقيادة Wellington Management ،وانضم إليها Sequoia Capital India وSTV، وانضمت إليها مبادلة للاستثمار، وPayPal Ventures، و Arbor Ventures، وBluepool Capital.

التأسيس:

تأسست الشركة الناشئة في 2019 وتقول إن المستهلكين السعوديين يمثلون 80% من قاعدة عملائها، وأن حجم معاملاتها السنوية يبلغ الآن 6 مليارات دولار عبر 30 ألف علامة تجارية

البحث عن فرص استحواذ واندماج:-

تسعى الشركة لبناء وتوسيع عروضها للمستهلكين والتجار، وتستثمر “بكثافة في توسيع خيارات المنتجات المتاحة، إلى حد كبير حول الخدمات المالية”

تسمح  “تابي” للعملاء بشراء البضائع ودفع ثمنها على أقساط، وعلى المستوى الإقليمي، تعمل الشركة في المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت، وتتنافس مع شركات بما في ذلك “تمارا”.

ووصل عدد عملاء  “تابي” إلى  10 ملايين مستخدم مسجل وتعمل مع أكثر من 30 ألف علامة تجارية.

تستحوذ السعودية على غالبية عمليات “تابي”، إذ تعد المملكة أكبر سوق للتجارة الإلكترونية في المنطقة، بحسب عرب، الذي أشار إلى أن الشركة تشهد نمواً سريعاً للعملاء الجدد وأن المستخدمين الحاليين يعودون لاستخدام الخدمة.

وتجعل عملية التمويل هذه من “تابي” واحدة من أولى شركات اليونيكورن الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية بمنطقة الخليج، كما أنها رفعت قيمة الشركة بأكثر من الضعف من 660 مليون دولار في يناير الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى