أخبار ومقالات

ProXalys تحصل على تمويل بقيمة 500 ألف دولار

نجحت شركة ProXalys، وهي شركة ناشئة للتكنولوجيا المالية وSaas ومقرها السنغال والولايات المتحدة الأمريكية،في جمع تمويل بقيمة 500 ألف دولار بقيادة 216 Capital (تونس) وانضمت إليها Haskè Ventures وDigital Africa (برنامج FUZE).

تأسست الشركة الناشئة في عام 2022 على يد رجل الأعمال السنغالي ثيرنو ساكو، وهو خبير في الخدمات المصرفية والمالية والتمويل الأصغر، وتساعد الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في الأسواق الأفريقية على رقمنة عملياتها المالية والوصول إلى التسهيلات الائتمانية. ووسعت خدماتها إلى تونس في 2023

قامت شركة ProXalys Inc،بتوسيع عملياتها لتشمل تونس، مع التركيز على رقمنة القطاع غير الرسمي.

ومن خلال أحدث منتجاتها “ProBoutiK”، تهدف ProXalys إلى إحداث ثورة في الأساليب التشغيلية للشركات غير الرسمية،يتضمن التطبيق ميزات لتتبع الفواتير وعروض التمويل وسوق العرض، مما يعزز قدرة رواد الأعمال غير الرسميين على البيع وتلبية احتياجات رأس المال العامل.

وتخطط شركة ProXalys Inc للاستفادة من هذا التمويل لتسريع عملية طرح منتجها الجديد “ProBoutik” في السوق، وتعزيز فرق البيانات والذكاء الاصطناعي الخاصة بها في تونس والسنغال، مما يؤدي إلى ترسيخ وجودها في كل من أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى (من داكار) وشمال افريقيا (من تونس).

إن التزام ProBoutiK القوي برقمنة الأعمال غير الرسمية يضع الشركة الناشئة بشكل فريد في مشهد حلول الدفع عبر الإنترنت، مما يعد بالقدرة التنافسية والمسؤولية على نطاق قاري.

وتشمل التجارة غير الرسمية في أفريقيا أكثر من 60 مليون مشروع تجاري صغير، مع متطلبات تمويل تتجاوز 400 مليار دولار،حيث تواجه هذه الشركات، غير المسجلة بشكل عام منذ إنشائها، تحديات في إدارة الحسابات المستحقة القبض ومسك الدفاتر والتجارة الإلكترونية.

من جانبها تؤكد 216 كابيتال من جديد التزامها ببناء مستقبل أفضل لأفريقيا، بهدف إحداث تأثير حقيقي ودائم، وتحفيز النمو الاقتصادي، وتعزيز التغيير الإيجابي في المجتمعات المتضررة من خلق القيمة هذه.

تونس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى